مشروع مشترك JASM بين TSMC و Sony يبدأ البناء في جزيرة كيوشو

تعتقد اليابان أن تحسين قدرات تصنيع أشباه الموصلات أمر مهم لنموها الاقتصادي المستقبلي، لا سيما بالنظر إلى الأهمية المتزايدة للتقنيات الرقمية. وبالتالي، يمكن أن يساعد مصنع TSMC الجديد في إحياء أشباه الموصلات المتقدمة في البلاد تصنيع. وبحسب نيكان كوجيو، فإن المصنع الثاني لشركة TSMC في اليابان سيكلف أكثر من 1 تريليون ين (حوالي 7.4 مليار دولار أمريكي).

يقال إن شركة TSMC الرائدة في صناعة الرقائق تخطط لتوسيع عملياتها في اليابان بمصنع ثانٍ للرقاقات. وفقًا لتقارير الصحف اليابانية، سيتم استخدام المصنع الجديد لإنتاج رقائق 5 نانومتر و 10 نانومتر بدءًا من النصف الثاني من هذا القرن. نيكان كوجيو.

TSMC second plant in Japan

ستقوم الشركة التايوانية ببناء أول مسبك في اليابان في جزيرة كيوشو، بهدف البدء في إنتاج أشباه الموصلات 12 و 16 نانومتر العام المقبل. يقال إن الحكومة اليابانية ستقدم 476 مليار ين كدعم لشركة TSMC، أي ما يقرب من نصف التكلفة المتوقعة للمصنع. سوني كما تستثمر المجموعة وشركة Denso Corp لتصنيع قطع غيار السيارات، والتي ستستخدم الرقائق المنتجة، في التوسع.

لم يتحدث صانع الرقائق رسميًا عن التقرير، لكنه أشار إلى تعليقات من الرئيس التنفيذي C.C. Wei في مكالمة الأرباح الفصلية الأخيرة في يناير. وقال وي إن شركة TSMC تدرس توسيع عملياتها في اليابان بمصنع ثان.

بالنسبة للمبتدئين، تعتبر TSMC لاعبًا رئيسيًا في صناعة تصنيع الرقائق، كونها المنتج الوحيد للرقائق المستخدمة في iPhone. بالإضافة إلى ذلك، فهي تصنع معالجات صممها كوبرتينو لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة. تنتج الشركة التايوانية أيضًا معظم رقائق Qualcomm المستخدمة في هواتف Android.

 RELATED:  Source  ) 

اكتشاف المزيد من اون فاير بلاي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

مواصلة القراءة

%d