طريقة عمل السمك الماكريل فى الفرن

عمل السمك الماكريل

يعد صنع سمك الماكريل في الفرن طريقة بسيطة وصحية للاستمتاع بعشاء لذيذ. للبدء، اخلطي مكونات التتبيلة معًا في وعاء. ثوم، فلفل أخضر مهروس، عصير ليمون، خضروات مقطعة وخل. نظف السمك بسكين حاد واغسله بالماء والملح والخل والدقيق. اصنع عدة شقوق في السمكة بطرف السكين. ضع السمك المتبل فوق الخضار في صينية. ضعي الصينية في فرن مسخن مسبقًا على حرارة 175 درجة مئوية واخبزيها لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تنضج تمامًا. قدميها مع الخضار أو طبق جانبي مفضل لديك لوجبة صحية ولذيذة! ليس من السهل صنع هذه الوصفة فحسب، بل إنها توفر أيضًا العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم نظرًا لارتفاع مستويات أحماض أوميغا 3 الدهنية. يتمتع!

طريقة اخري

يعد صنع سمك الماكريل في الفرن عملية بسيطة ستؤدي إلى نتائج لذيذة. ابدأ بغسل السمك جيدًا بالملح والخل والدقيق. ثم حضري خليطًا في مفرمة من الثوم والملح والفلفل والكمون وعصير الليمون. في وعاء مليء بالزيت، ضعي نصف كمية الثوم المفروم، ثم أضيفي سمك الماكريل. غطيه بباقي خليط الثوم واخبزيه في فرن محمّى مسبقًا لمدة 15 دقيقة. عند الانتهاء، أخرجيها من الفرن وقدميها مع الخضار الطازجة أو السلطة. استمتع بسمك الماكريل اللذيذ!

انواع السمك

تعتبر الأسماك مصدرًا مهمًا للتغذية ويمكن العثور عليها بأشكال وأحجام مختلفة. هناك مجموعة متنوعة من الأسماك التي يمكن للناس الاستمتاع بها، بدءًا من أسماك decapterus إلى سمك السلمون المستزرع. بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون التعامل مع العظام، هناك عدة أنواع من الأسماك التي لا تحتوي على شوكات العظام، مثل السردين. بالإضافة إلى السردين، فإن الأنواع الشائعة الأخرى من الأسماك التي لا تحتوي على شوكات العظام تشمل سمك السلمون المرقط والماكريل والرنجة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أسماك لذيذة لقليها أو شويها، تشمل الخيارات الشائعة التونة ذات الزعانف الصفراء والتونة ذات العيون الكبيرة والتونة ذات الزعانف الزرقاء. إذا كنت تبحث عن شيء أكثر غرابة، فقد ترغب في تجربة بعض الأسماك السعودية. أيًا كان نوع السمك الذي تختاره، فمن المؤكد أنه سيكون لذيذًا ويوفر الكثير من التغذية!

اكتشاف المزيد من اون فاير بلاي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

مواصلة القراءة

%d