طريقة عمل مرقة الدجاج بالمنزل

يمكن لأي شخص صنع مرقة دجاج صحية ولذيذة في المنزل، من خلال اتباع هذه الخطوات السهلة. يجب على الشخص تسخين عظام الدجاج وقطع الخضار في الماء المغلي، ويضاف إليها التوابل مثل ورق اللورا والحبهان. يُنصح بازالة الريم من الوعاء وإضافة مكوّنات طازجة أخرى مثل الزنجبيل أو الفلفل الحار. بعد ذلك، يتم ترك الخليط يغلي لمدة ساعتين على الأقل ومن ثم يصفى للحصول على مرقة دجاج سائلة. يمكن استخدام هذه المرقة في الكثير من الأطباق الشهية، مثل الشوربات أو الأطباق الرئيسية. هذه الطريقة الصحية والمتوفرة يمكنها توفير الوقت والمال في تحضير وجبات طعام لذيذة في المنزل.

يمكن تحضير مرق الدجاج في المنزل بسهولة وبدون استخدام المواد الحافظة. يجب أولاً إعداد عظام الدجاج والبصل والجزر والكرفس والطماطم في ماء مغلي حتى يصبح لون الماء غامقًا. يمكن إضافة الحبهان وورق اللورا أيضًا لمزيد من النكهة.

ثم، يمكن إضافة مجموعة من البهارات مثل الثوم بودرة والبصل بودرة والملح والكاري وشوربة دجاج مركزة جداً والسمنة. من المهم تحريك المكونات جيدًا حتى تختلط بشكل جيد.

لصنع مكعبات المرقة، يمكن وضع الزبدة في حلة حتى تسيح، ثم يضاف الدقيق ويقلب بشكل جيد حتى يتجانس في الزبدة ويتحول لونه إلى الأصفر. يضاف المرقة المصفاة ويقلب بشكل جيد.

يمكن تقديم مرق الدجاج مع زهر الزهور أو استخدامه كمكون أساسي في الوصفات الأخرى. يمكن أيضًا تخزينها في الثلاجة أو الفريزر للاستخدام لاحقًا.

لا تتردد في تحضير مرق الدجاج المنزلي المصنوع من المكونات الطبيعية، والتمتع بنكهة طازجة ولذيذة!

كيفية عمل مرق دجاج في المنزل

بحاجة إلى:

– عظام دجاج
– بصل
– جزر
– كرفس
– طماطم
– ماء
– حبهان
– ورق اللورا

خطوات:

1. يجب عليك أولًا إعداد العظام بالطريقة المعتادة. اسلقيها في الماء المغلي مع قطع البصل والجزر والكرفس والطماطم.

2. أضيفي حبتين من الحبهان وورقتين من ورق اللورا وقلبي المزيج جيدًا.

3. اتركي الخليط يغلي لمدة ساعة حتى تتفتح النكهات وتصبح المرقة جاهزة للاستخدام.

4. قومي بتصفية المرق بعد تبريده، ويمكن حفظه في الثلاجة أو استعماله مباشرة.

وهكذا يمكنك الحصول على مرق دجاج صحي ولذيذ في المنزل بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة. تستطيع إضافة بعض الروائح العطرية المفضلة لك أيضًا لتعزيز النكهة. استمتعي بطعامك بشهية!

اكتشاف المزيد من اون فاير بلاي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

مواصلة القراءة

%d