المطبخ

طريقة عمل الطحينة من السمسم

يمكن تحضير طحينة السمسم بسهولة في المنزل، فبإمكان الشخص وضع السمسم في مطحنة وتحميصه على النار قبل إضافة الطحين والملح وتقليبهم معًا للحصول على طحينة مطحونة ناعمة.

يمكن أيضًا إضافة كوب دقيق ونصف كوب زيت نباتي على السمسم المطحون في الخلاط والضرب جيدًا، وبعد ذلك يتم نسكب الخليط السائل في ورقتي زبدة والشوبك. لتحميص السمسم،

يتم وضعه في فرنٍ محمى على حرارة 200 درجة مئوية. ويمكن إضافة الطحينة الناتجة للعديد من الأطباق، مثل التحميص والشوبك والحمص، لإضفاء نكهة لذيذة وفريدة على الأطباق. بالتأكيد، تعد طحينة السمسم واحدة من الأطعمة الشهية والمفيدة في نفس الوقت.

يمكن تحضير الطحينة بالسمسم بطريقة سهلة ولذيذة. في الخطوة الأولى، يتم غسل السمسم وتنقيته من الشوائب، ثم يتم وضعه في مطحنة. في الخطوة الثانية، يتم وضع السمسم المطحون في وعاء على النار، ثم يتم إضافة الطحين والملح ونقلبهم معًا حتى يتحمص.

ينصح بإطفاء النار قبل تغير لون السمسم. في الخطوة الثالثة، يتم خلط السمسم المطحون مع كوب دقيق ونصف كوب زيت نباتي. يستخدم الخلاط لخلط المكونات حتى تصبح الخليط سائلاً. في الخطوة الرابعة، يتم إضافة العسل والسكر والملح وجوزة الطيب والماء في قدر صغير،

ويتم سخن الخليط على النار. في الخطوة الخامسة، يتم إضافة كوب السمسم النيء وملعقة الدقيق في طاسة على النار ويقلب لمدة دقائق حتى يصبح لون السمسم ذهبيًا. يتم رفعه من على النار وتركه حتى يبرد. في النهاية، يتم وضع الطحينة في وعاء محكم الإغلاق ويمكن حفظها في الثلاجة لفترة طويلة.

قدّمت هذه المعلومات الموثوقة تفاصيل عن طريقة صنع طحينة السمسم. وإليك الأسئلة الشائعة التي قد تأتي إلى ذهنك حول كيفية صنع الطحينة اللذيذة هذه:

1- ما هو مقدار السمسم الذي يجب استخدامه في الوصفة؟


يحتاج المرء إلى نصف كوب من السمسم الأبيض الممتاز لجعل كمية مرضية من الطحينة.

2- كيف يتم تحميص السمسم بشكل صحيح؟


يمكن تحميص السمسم في الفرن المحمى على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يتغير لونه بشكل خفيف.

3- ماذا يجب إضافته للسمسم لتحضير الطحينة؟


يضاف إلى السمسم المحمص كوب دقيق و ½ كوب من أي نوع من الزيت النباتي ويخلط الجميع حتى يصبح الخليط ناعماً.

4- كيف يتم تحضير الخليط السائل في الطحينة؟


لا بد من ضخ كوب من العسل والماء والسكر والملح وجوزة الطيب في قدر صغير وسخنها على النار ليتكون خليط سائل وهذا ما يضاف إلى السمسم والزيت.

5- هل يجب تخزين الطحينة في الثلاجة؟


لا، يمكن تخزين الطحينة في درجة حرارة الغرفة لمدة شهر تقريباً. ويفضل تغطيته بغطاء محكم الإغلاق.

6- هل يمكن إضافة توابل أخرى إلى الطحينة؟


نعم، يمكن إضافة الثوم أو الزعتر أو الليمون لتغيير نكهة الطحينة وجعلها ممتعة ومختلفة.

تذكر دائمًا أن الطحينة اللذيذة ليست صعبة الصنع، لذا لا تتردد في المحاولة بنفسك.

السابق
طريقة عمل البيتزا الايطالى
التالي
طريقة صنع الصابون السائل فى البيت

اترك تعليقاً